السبت , مارس 23 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / ثقافة وفنون / اختتام فعاليات مهرجان ادرار بولمان فى دورته الرابعة عشرة

اختتام فعاليات مهرجان ادرار بولمان فى دورته الرابعة عشرة

اسدل الستار مساء امس الاحد 22 يوليوز 2018 على فعاليات الدورة  الرابعة عشرة لمهرجان ادرار و اللذي احتضنته مدينة بولمان بداية من يوم الجمعة 20 يوليوز الحالي .

و كان منتدى ادرار للثقافة و التواصل خصص مهرجانه للاحتفاء بالمنتوجات المجالية بمشاركة مجموعة من الجمعيات تحت شعار رهان الهيكلة و تنمية الحواضر الجبلية في إطار يروم للتعريف بالموروث الطبيعي الذي تزخر به منطقة ادرار و التعريف بخصوصياته المتنوعة و دوره في الدفع بالتنمية الاقتصادية و الاجتماعية لساكنة المنطقة . بالاضافة الى تثمين المنتوجات و مستخلصاتها و الدفع بها نحو العالمية مع الرفع من قيمتها التسويقية و تاكيد الخصوصية الفلاحية التي تتميز بها المنطقة .

و قد عرفت منصة الملعب البلدي بولمان حضور ثلة من الفنانين كالمطربة الستاتية و يونس البولماني و الفنان حسن الشواف اللذين قدموا باقة من الاغاني الشعبية التي حظيت بتجاوب كبير من طرف الجمهور . ان التراث يشكل ثقافة جماعة و مجتمع ، و يحدد بالتالي الشخصية و الوجه الحقيقي لهذا المجتمع او ذاك لذلك يجب ان تتضافر الجهود للحفاظ على تراثنا العريق الذي يعمس حضارتنا و هويتنا و هذا ما سعى اليه مهرجان ادرار بولمان الذي نتمنى ان يستمر و يتألق في دوراته المقبلة . و يبقى السبيل الامثل للنهوض بمثل هاته التظاهرات ان نتناول سياسات لتشريعات و خطط و برامج التي ينبغي ان تضطلع بها الجهات المختصة و المؤسسات العلمية و الثقافية في مجال التراث و يعني ذلك الحديث عن الجهود التي تخدمه حفاظا و احياءا ذلك لان الحفاظ على التراث مسؤولية عامة لانه ملك الناس قاطبة و ليس الفرد أو فئة .

شاهد أيضاً

إبن مكناس عادل توشاح يتوج بجائزة أحسن ممثل في مهرجان إنزكان للفيلم القصير في دورته الثالثة(AMPMP)

إنتزع الفيلم المكناسي “غيثة” للمخرج “الفنان” مهدي العلمي في مهرجان إنزكان للفيلم القصير جائزة أحسن …

“جديد الفنانة جوليا المغربية..”للمرة المليون(AMPMP)

تستعد صاحبة البحة الجبلية الفنانة جوليا المغربية لاصدار اغنية بعنوان “للمرة المليون” من كلمات وألحان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *