الجمعة , أبريل 19 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / ثقافة وفنون / الندوة الصحفية لكاستينغ نبيل مود الدورة الثانية بمدينة وجدة

الندوة الصحفية لكاستينغ نبيل مود الدورة الثانية بمدينة وجدة

نظمت جمعية الوان الشرق للثقافة والتنمية بمدينة وجدة كاستينغ نبيل مود  لاختيار عارضي و عارضات الأزياء على المستوى الوطني, ندوة صحفية مساء يومه الجمعة 09 دجنبر 2017 بغرفة الصناعة التقليدية.

سيرت الندوة  المستشارة الاعلامية سارة السعودي التي رحبت بكل من الصحافة المحلية والوطنية والعالمية وكذلك رجال السلطة و الداعمين والشركاء و بعدها اعطت الكلمة للسيد ادريس بجوالة رئيس غرفة الصناعة بوجدة  قال على ان هده التظاهرة هي قيمة مضافة لجهة الشرق وفرصة لإبراز طاقات والمواهب الشابة بالجهة و تسليط الضوء على الزى  الوجدي  التقليدي العصري كما اكد ايضا على مساندته لجمعية الوان الشرق لأنها تعمل بكل تفاني وإتقان  لإعطاء اشعاع للجهة الشرقية

 وفي كلمة للسيدة فتيحة بودالي رئيسة جمعية الوان الشرق للثقافة والتنمية  التي  رحبت بدورها بالحضور الكريم و كل من يساند التظاهرة من قريب او بعيد . وأضافت  الحمد لله بعد النجاح الكبير الذي حققته النسخة الاولى من الكاسيتنغ و المهرجان وسعيا منهم  للاستمرار في كل ما هو إبداعي فنى ثقافي وتشجيع مجموعة من الطاقات واحتضان مواهب شابة وصقلها  وسيكون هنالك اضافات كثيرة لمهرجان الاناقة والإبداع فالدورة القادمة ستعمل على البلوزة الوجدية بمشاركة مصممين من مختلف ربوع المملكة .  

جاءت بعدها كلمة السيد نبيل مود الذي عبر عن سعادته لان حلمه تحقق وتمت ترجمته على ارض الواقع السنة الماضية والحمد لله الدورة الاولى كانت ناجحة بامتياز وان هده الدورة هى ايضا ستكلل بالنجاح ,وتأكد مديرة اعمال نبيل مود نادية افتيتة السرداوي على ان الكاستينغ سيبقى موعدا سنويا تنتظره الجهة الشرقية وستكون اعمال خارج ارض الوطن  .

وضاف السيد احمد حشلافي  الكاتب العام لجمعية الوان الشرق للثقافة والتنمية كلنا نمشى على نهج وهدف واحد التعريف بالجهة الشرقية وخلق فرص لشباب الجهة  وإنعاش السياحة والاقتصاد  .

 فيما  اكدت السيدة صوفيا لحريشي مديرة شركة   A3S création انها تطمح لإعطاء الجهة الشرقية لمسة خاصة من خلال احياء الترات  الوجدي ولإبراز البلوزة الوجدية  ليس فقط وطنيا بل دوليا  .

شاهد أيضاً

جمعية السلام لاكتشاف الثقافات الشرقية الفرنسية تستعد لتنظيم كاستينغ لإختيار أفضل عارضات و عارضي الأزياء دوليا بمدينة بوردو(AMPMP)

تستعد جمعية السلام لاكتشاف الثقافات الشرقية بفرنسا والتي تترأسها السيدة نادية افتيتة السرداوي وذلك لتنظيم …

إبن مكناس عادل توشاح يتوج بجائزة أحسن ممثل في مهرجان إنزكان للفيلم القصير في دورته الثالثة(AMPMP)

إنتزع الفيلم المكناسي “غيثة” للمخرج “الفنان” مهدي العلمي في مهرجان إنزكان للفيلم القصير جائزة أحسن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *