السبت , مارس 23 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / دراسة دولية تصنف “العمق” ضمن 20 موقعا الأكثر تصفحا بالمغرب(شبكة بصمة تفي)

دراسة دولية تصنف “العمق” ضمن 20 موقعا الأكثر تصفحا بالمغرب(شبكة بصمة تفي)

صنف موقع “هوت سويت” الدولي المتخصص في وسائل التواصل الاجتماعي، في تقريره السنوي، الصادر شهر يناير الماضي، جريدة العمق المغربي، ضمن 20 موقعا إلكترونيا الأكثر زيارة في المغرب، حيث حل الموقع في المركز الخامس ضمن المواقع الإخبارية.

وتضمن التقرير، الذي تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منه، بيانات حول عدد مستخدمي الانترنيت بالمغرب والذي وصل 22.56 مليون، يمثلون 63 في المائة من مجموع السكان، بزيادة مليونين مستخدم (12 في المائة) مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

إقرأ أيضا: في ذكراها الثانية.. “العمق” تدخل كوكبة المواقع الإخبارية الـ10 الأولى بالمغرب

وكشف التقرير ذاته، أن عدد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بالمغرب ازداد بمليوني مستخدم مقارنة مع شهر يناير من العام الماضي، أي بنسبة 12 في المائة، حيث وصل إلى 16 مليون مستخدم، مضيفا أن المغاربة يستعملون الأنترنيت في اليوم مدة ساعتين و53 دقيقة، منها ساعتين و24 دقيقة في تصفح مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح موقع “هوت سويت” أن 15 مليون مغربي يتصفحون مواقع التواصل الاجتماعي عبر الهواتف، مشيرا أن 5ملايين و900 ألف مشترك على “فيسبوك” تتراوح أعمارهم ما بين 18 و24 سنة، لافتا كذلك إلى أن أكثر كلمة يبحث عنها المغاربة في محرك البحث “غوغل” هي كلمة “فيسبوك”.

وأشار كذلك إلى أن المغاربة يستعملون واتساب بنسبة 53 في المائة يليه فايسبوك بنسبة 50 في المائة، ويوتيوب بنسبة 41 في المائة، مضيفا أن 3.5 مليون مغربي يستخدمون “أنستغرام” بنسبة 10 في المائة من مجموع السكان، 43 في المائة منهم إناث و57 ذكور.

شاهد أيضاً

زيان: رزقنا مشا.الفوسفاط والذهب وصوروني غير ردو لنا رزقنا صوت وصورة(شبكةبصمة تفي)

زيان: رزقنا مشا.الفوسفاط والذهب وصوروني غير ردو لنا رزقنا صوت وصورة(شبكةبصمة تفي)

مصدر قضائي: “فيديوهات بوعشرين” توثق لاعتداءات جنسية خطيرة(شبكة بصمة تفي)

ألجمت الصدمة لسان الكثيرين، من صحافيين وإعلاميين ومتابعين لشؤون “صاحبة الجلالة” في المغرب، بعد التهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *