السبت , ديسمبر 7 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / الصحافة / فاطمة الزهراء تراري تتألق في المهرجان الدولي العربي الأول للفيلم بمكناس (AMPMP)

فاطمة الزهراء تراري تتألق في المهرجان الدولي العربي الأول للفيلم بمكناس (AMPMP)

إحتضنت مكناس العاصمة الإسماعيلية مند يوم 14 إلى حدود 21 يونيو 2019 حفلا كبيرا في إحتفاء بمصر أم الدنيا التي كانت ضيفة شرف بتألقها في الأعمال السينمائية المصرية للدورة الأولى للفيلم العربي بمكناس الذي تشرف على تنظيمه جمعية الزيتون و العديد من المتدخلين وبشكل بارز السينيمائي “إدريس الروخ ” الذي إعتبر التظاهرة بمثابة حلم تحقق . وفد مصري هام يتضمن فنانين ، اعلاميين ونقاذ سينيمائين ومخرجين من مختلف الدول العربية .تكريم إشعاعي لثلة من نجوم التلفزة العربية المغاربية محمد مفتاح من المغرب و الجارة الشقيقة إختارت الممثل الجزائري سيدي أحمد أكومي ومن مصر الفنان عمرو سعد ، بوسي ، محمود قابيل .

حيث شاركت مصممة القفطان المغربي فاطمة الزهراء تراري كبار الفنانين تجاربها في العرض التلبيس والتصميم و قدمت كل ما في جهدها بعرض لأجود منتوجاتها رفقة طاقمها من أجل إنجاح هذه التظاهرة الفنية بالمغرب .
ونوهت بالعمل الجبار الذي يقوم به المخرج إدريس الروخ ، اللجنة التنظيمية وطاقم التحكيم الذي كانت في لقاء فني معهم بالخارج وأقدمت بالإشراف على تلبيسهم زي الجلباب المغربي والمنتوج التقليدي العربي في المهرجان السينيمائي المغربي بإيطاليا .

وقد نالت أعمال فاطمة الزهراء تراري إعجابا باهرا وتنويها من الفنانة المصرية بوسي التي أبدت إنشراحها وتفاعلها ، رفقة العديد من الممثلين والحاضرين من المغرب وخارجه في ضرورة تشجيع الشابة المتألقة في مجال التصميم وعروض الأزياء وطرائق التلبيس المتناسقة .
رغبة منهم الرقي بمجالها وضرورة التنسيق والمشاركة معها في مستقبل الأيام وإحتضان تظاهرة عالمية يتوج فيها القفطان في تنوع الثرات المغربي على المستوى العالمي .

بقلم / رشيد كداح

شاهد أيضاً

حصيلة دور ربع نهائي البطولة العربية للأندية سيدات كرة السلة مكناس من 3 الى 11 نونبر 2019(SahafaMaroc)

عرفت قاعة المسيرة بمدينة مكناس يوم السبت 9 نونبر 2019،إجراء أربع مباريات ضمن دور ربع …

الفنان ادريس الروخ يقدم رسالة الشكـــر لكل من قدم له التعازي في وفاة والدتيه المرحومة الحاجة زهور

بسم الله الرحمن الرحيم و الحمد لله رب العالمين ،قال الله عز وجل : (وَبَشِّرِالصَّابِرِينَ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *